جزيرة كيش، منطقة حرة ادخلها بدون تأشيرة دخول | كل ما يجب أن تعرفه عن السفر إلى جزيرة كيش

جزيرة كيش هي واحدة من أجمل الجزر المرجانية في الخليج ، وتبلغ مساحتها أكثر من 90 كيلومترًا مربعًا ، وتقع على بعد 18 كيلومترًا من الساحل الجنوبي لإيران. يعيش في الجزيرة حاليًا أكثر من 20 ألف شخص ، هاجر 82٪ منهم إلى جزيرة كيش في السنوات الأخيرة.

تستقبل جزيرة كيش ، المعروفة باسم لؤلؤة الخليج الفارسي وأول منطقة تجارية صناعية حرة في إيران مع أكثر من 58 فندقًا ومجمعًا للإقامة و 8500 سريرًا ، آلاف المسافرين يوميًا.

يعد مطار كيش الدولي أحد أكثر المطارات نشاطًا في إيران. يصل عدد الرحلات اليومية في هذا المطار إلى أكثر من 100 رحلة في اليوم. هناك رحلات مباشرة من مطار كيش الدولي إلى معظم المدن الرئيسية في الدولة بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة. يسافر الآلاف من النشطاء الاقتصاديين والسياح إلى جزيرة كيش عن طريق المياه. إن الموقع الجغرافي ، والبيئة الفريدة ، والمعالم السياحية ، ووجود العديد من مراكز التسوق والمجمعات الترفيهية والسياحية ، وامتلاكها لجميع ميزات المدينة الصحية ، جعلت كيش مكانًا هادئًا وحيويًا للسياح ورجال الأعمال. أصبح السفر إلى كيش مشهورًا جدًا هذه الأيام ، فهي مدينة ساحلية أنيقة وحديثة على حد سواء.

في عهد محمد رضا شاه تم التعرف على الإمكانات السياحية لجزيرة كيش. عندما اختار المستشارون الإيرانيون والأمريكيون جزيرة كيش كوجهة سياحية دولية لجمالها الطبيعي وشواطئها المرجانية ومياهها الصافية ، بدأت الحكومة الاستثمار في جزيرة كيش. وهكذا ، تم بناء البنية التحتية الحديثة بما في ذلك الفنادق والمطارات والمعارض الدولية ، وكذلك أماكن الإقامة للعائلة المالكة في كيش.

في عام 1970 ، تم اختيار كيش كمنطقة سياحية دولية وفي عام 1982 ، تم تقديمها كأول منطقة اقتصادية حرة في إيران والآن يعتمد الازدهار الاقتصادي للجزيرة على السياحة والتجارة.

جزيرة كيش هي إحدى الجزر الموجودة في الخليج وهي إحدى توابع مدينة بندر لنجة في محافظة هرمزجان ، والتي تقتصر على مضيق هرمز من الشرق ، والإمارات العربية المتحدة من الجنوب والبحرين والمملكة العربية السعودية من الغرب. وفقًا لتعداد عام 2016 ، يعيش في هذه الجزيرة 39853 نسمة.

كل ما يجب أن تعرفه عن السفر إلى جزيرة كيش

المناخ في جزيرة كيش

مناخ كيش حار ورطب ويبلغ متوسط ​​درجة حرارته 26 درجة. تهطل الأمطار على الجزيرة قليلًا جدًا وفي أشهر الشتاء فقط تتناثر في شكل زخات مطر. باستخدام هذه الأوصاف ، يمكن اعتبار أفضل وقت للسفر إلى كيش من أوائل يناير إلى أواخر أبريل. يسافر العديد من السياح إلى كيش حتى في مايو ؛ لأن الرطوبة ليست عالية بعد ، وأحيانًا يكون نسيم بارد يهب أثناء الليل وتظل درجة حرارة مياه البحر مناسبة للسباحة. أيضًا ، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في الصيف ، لا يزال العديد من السياح يسافرون إلى هذه الجزيرة الجميلة ؛ بسبب تنوع الأنشطة المائية الشائعة في الجزيرة ، يمكن تحمل الحرارة. لذلك ، يمكن اعتبار كيش أحد الفصول الأربعة لإيران.

سفينة یونانية في جزيرة كيش

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة كيش

الشتاء هو أفضل وقت لزيارة جزيرة كيش ، مع طقسها الربيعي المعتدل ، يمكنك الاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية ، ومن ناحية أخرى ، لا توجد حرارة مزعجة ورطوبة وصيف قائظ.

 

أرخص وقت للسفر إلى جزيرة كيش

على الرغم من أن الشتاء هو أفضل وقت للسفر إلى جزيرة كيش ، إلا أنه بالتأكيد ليس أرخص وقت للسفر. نظرًا لأن الجزيرة دائمًا لا تحظى بشعبية خلال مواسم خارج الذروة ، تحاول شركات الطيران والفنادق تشجيع المسافرين على السفر إلى الجزيرة من خلال تقديم خصومات خاصة.

شاطئ كيش جلاس

كيف تصل إلى جزيرة كيش؟

يتم النقل إلى جزيرة كيش عن طريق الجو ، أي مطار كيش الدولي ، وكذلك عن طريق البحر عبر ميناء كيش.

يحتوي مطار كيش على مبنيين ، أحدهما للرحلات الداخلية والآخر للرحلات الدولية. حاليًا ، يطير مطار كيش إلى 20 وجهة محلية ووجهتين أجنبيتين ، هما مسقط ودبي.

مطار كيش

الأماكن السياحية في جزيرة كيش

كل عام ، يأتي العديد من السياح إلى هذه المنطقة لزيارة أماكن كيش والقيام بأنشطة ترفيهية ممتعة ومثيرة وحضور مراكز التسوق المختلفة. نظرًا لحقيقة أن كيش منطقة حرة ولا يحتاج الأجانب إلى تأشيرة لدخولها ، فإن العديد من السياح الأجانب يزورون الجزيرة أيضًا.

 

الفنادق في جزيرة كيش:

هناك العديد من الفنادق في كيش بمستويات جودة مختلفة ، يعتمد سعرها على نجوم الفندق ونوع الخدمة. من بين فنادق كيش ، يمكننا أن نذكر فندق مارينا بارك ، فندق بارميس ، فندق ترنج ، فندق داريوش ، فندق سورينت مريم ، فندق جام جام ، فندق بانيز ، إلخ ، والتي يمكنك شراؤها بناءً على ميزانيتك ومسافة الفندق من الشواطئ ومراكز التسوق. إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن استئجار أجنحة وفيلات في كيش.

تضم جزيرة كيش التي تضم 52 فندقًا أكبر عدد من الفنادق بعد مشهد وطهران. وقد أدى ذلك إلى تنويع وزيادة قوة اختيار المسافرين لاتخاذ القرار وفقًا لظروفهم وميزانيتهم ​​في أي من الفنادق في الجزيرة سيقيمون. تختلف أسعار حجز الغرف في فنادق كيش في أوقات مختلفة من العام ، وتزداد الأسعار خلال أيام ذروة السفر إلى الجزيرة ، أي نوروز. من أجل الحصول على إقامة أكثر اقتصادا في كيش ، نوصيك بالسفر إلى كيش في منتصف الأسبوع أو في الصيف ، أو حجز غرفة في الفندق الذي تريده قبل شهر واحد على الأقل خلال الأوقات المزدحمة من العام. تبدأ أسعار حجز الغرف في فنادق 5 نجوم في كيش عادةً من 900 ألف تومان و 4 نجوم من 500 ألف تومان و 3 نجوم من 300 ألف تومان وتتقلب قليلاً في أوقات مختلفة من العام.

تنوع وحدات الإقامة في كيش يجعل المسافرين لديهم العديد من الخيارات للإقامة في كيش وإجراء الحجوزات وفقًا لميزانيتهم ​​وشروطهم. لكن الإقامة في كيش لا تقتصر على الفنادق! كما توجد وحدات سكنية في كيش مثل مدائن للشقق الفندقية ، وكيش هوليدي للشقق الفندقية ، بالإضافة إلى وحدات سكنية في مدينة صدف.

 الفنادق في جزيرة كيش

حديقة

هذه الحديقة الشاطئية ، التي تمر أيضًا على مسار كيش لركوب الدراجات ، هي مركز للاستجمام المائي في الجزيرة ، ويمكنك تجربة أي رياضة مائية تريدها تقريبًا هنا ، من التزلج على الماء والتزلج الهوائي والغوص إلى الغوص. إذا كنت تحب مشاهدة أو جمع القواقع والمحار في الخليج الفارسي ، يمكنك الجلوس هنا على الشعاب المرجانية لمشاهدة المحار وشقائق النعمان وحوريات البحر ومجموعة متنوعة من الأسماك الملونة. بعد الانغماس في عالم ما تحت الماء أو الاستمتاع بمتعة البحر عند غروب الشمس ، يمكن لشرب الشاي أن يكمل كل هذه الجمال والمتعة. المنطقة المحيطة بالمنتزه مليئة بالمقاهي والمقاهي والبوفيهات حيث يمكنك الترفيه عن نفسك مع الشاي ومجموعة متنوعة من المشروبات وزيارة المطاعم حول الحديقة إذا كنت ترغب في تناول الطعام.

 

منتزه مرد ماهيكير (صياد السمك) الساحلي

تشتهر حديقة مرد ماهيكير برمزها ، وهو تمثال الصياد الذي يبلغ ارتفاعه 12 مترًا. يعد تمثال الصياد ثاني أكبر تمثال تصويري في إيران بعد تمثال صياد اللؤلؤ بندر عباس. تعد الحديقة أيضًا اختيار السكان المحليين والسياح لبناء تماثيل رملية على الشاطئ ، وقد تكون أفضل مكان للأطفال للعب في الرمال وبناء القلاع والأبراج الرملية.

منتزه مير مهنا الساحلي

تعد حديقة مير مهنا الساحلية أكبر مدينة ترفيهية في الجزيرة ، وتقع بالقرب من الحي العربي والسكان الأصليين في الجزيرة. بالإضافة إلى المشي على طول الخليج الفارسي في هذه الحديقة الساحلية ، ستستمتع بتجارب مثل مشاهدة السلاحف وهي تتجول في المنتزه الساحلي أو التوجه إلى سوق السمك وشراء الأسماك الطازجة ، والتي إذا تحلى بالصبر للشواء أيضًا ، يمكنك الترفيه عن نفسك تحت الأجنحة مع شواء السمك الطازج ، هدايا حديقة الشاطئ هذه لك. إذا كنت ترغب في ركوب القوارب ، يكفي الذهاب إلى الرصيف الترفيهي والذهاب إلى الخليج الفارسي على متن قارب. إذا كنت تريد الصمت المطلق والسلام ، اجلس في أحد الأماكن الأربعة المخصصة لمشاهدة البحر واترك قلبك لمياه الخليج الفارسي اللامتناهية.

منتزه مير مهنا الساحلي

حوض كيش المائي

يرتبط اسم الجزيرة بالمياه النقية الكريستالية وعالم تحت الماء الملون ، ويمكن أن تجعل رؤية حوض السمك الذي يحتوي على 70 نوعًا من أسماك الزينة هذه الفكرة حقيقة. يمكنك رؤية جميع أنواع أسماك المياه المالحة وأسماك المياه العذبة في أول حوض مائي للمياه العذبة سعة 20000 لتر. في هذه المجموعة ، بالإضافة إلى الأسماك ، هناك مجموعة متنوعة من الزواحف من إيران والعالم ، والطيور النادرة والثدييات والحيوانات المحنطة للعرض.

حوض كيش المائي

دولفيناريوم

على الرغم من مشاهدة الدلافين في قلب الخليج الفارسي ، إلا أنه يتعين عليك الذهاب إلى جزيرة هنغام قشم ، ولكن في رحلة إلى كيش ، من خلال زيارة دولفيناريوم ، يمكنك رؤية الدلافين عن قرب والاستمتاع بمشاهدة سحرها. في دولفيناريوم كيش ، بالإضافة إلى الدلافين ، يمكنك أيضًا مشاهدة الثدييات البحرية مثل أسود البحر وطيور البطريق. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين طالما أرادوا رؤية طيور البطريق المملحة التي نراها كثيرًا في الرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية ، فلن تحتاج إلى السفر إلى القارة القطبية الجنوبية ، فقد أتت طيور البطريق لرؤيتك في كيش وأخذ صورة سيلفي مع البطاريق فقط إلى دولفيناريوم أنت بعيد عن جزيرة كيش.

دولفيناريوم

حديقة كيش للطيور

في منتزه كيش للطيور ، اجتمع أكثر من 57 نوعًا من الطيور من مختلف أنحاء العالم معًا حتى يتمكن السائحون من الاستمتاع بمشاهدتها لمدة ساعة أو ساعتين ويمكن للأطفال التعرف على هذه الأنواع. تقع حديقة كيش بيرد في منطقة دولفيناريوم كيش.

مراكز التسوق في جزيرة كيش

يعد التسوق من أكثر الأجزاء إثارة في الرحلة. أصبحت مدينة كيش ، بمراكزها التجارية الكبيرة ، أحد مراكز التسوق ، خاصة في قطاع الملابس ، وأصبح التسوق ومشاهدة المعالم السياحية في الممرات ومراكز التسوق في كيش جزءًا لا يتجزأ من السفر إلى الجزيرة. لهذا الغرض ، تم إنشاء العديد من الأسواق ومراكز التسوق مثل: مركز تسوق دامون ، ومركز تسوق برديس ، ومركز تسوق مرواريد ، وما إلى ذلك في الجزيرة.

 

مراكز التسوق في جزيرة كيش

مطاعم جزيرة كيش

مطاعم جزيرة كيش

  • مير مهنا: مطعم مشهور وشعبي
  • كوه نور: ديكور مختلف مع أطباق خاصة
  • توتي فروتي: متعة الأكل في مطعم الشاطئ
  • شانديز: طعام ممتاز الجودة ومناسب للحفلات
  • بديدة: مطعم فخم بطعام لذيذ
  • رويال ستار: مأكولات بحرية عالية الجودة.

التعليقات

mood_bad
  • لاتوجد تعليقات
  • أضف تعليق