صناعة الجلد في ایران

تأسس أول مصنع للجلد في مدینة تبریز عام 1928 في ایران.توالت بعده المصانع في طهران،مشهد،اصفهان و همدان في مجال صناعة الجلد في ایران.یعود تاریخ صناعة الجلد في ایران الی 1500 سنة قبل المیلاد.إذ کانت دباغة الجلود مهنة الایرانیون القدیمة.کان الایرانیون یستخدمون الجلد للدروع الحربیة و الکتائب و أغطیة السیوف.

و مع ارتفاع وتیرة استخدام الجلد في قرن الثامن عشر،تحولت المنتجات الجلدية من سلعة تستخدم للحمایة في الحروب إلی سلعة کمالیة.فإرتفع سعر الجلد و منتجاته لیصبح أغلی منتج للملابس و الأحذیة.تعتبر صناعة الجلد في ایران ضمن التجارات المربحة لأنها تجني أرباح طائلة.و ذلک بسبب وجود أفضل أنواع الجلود في ایران.

و بما أن ایران دولة مسلمة تستهلک کمیة لا یستهان بها من اللحوم،استغلت الشرکات التي تعمل في مجال صناعة الجلد في ایران،هذة الموارد في انتاجتها التجاریة.یعمل الیوم 220 مصنع في مجال صناعة الجلد في ایران.توالت أفرعها في مقاطعات ایرانیة عدیدة.تعد مدن طهران،تبریز،مشهد،اصفهان و همدان مقرَ مصانع المنتجات الجلدیة الایرانیة.

تصدر المنتجات الجلدیة الایرانیة الی دول مثل العراق،الهند،المغرب،ترکیة و آذربایجان.عمدت أیضاً دول مثل الامارات و روسیة و الصین و الفیتنام و سنغافورة علی استیراد الجلد الخام من ایران.

نتعرف من خلال هذا المقال علی أفضل العلامات التجاریة الایرانیة في مجال صناعة الجلد في ایران.

1.مصنع مارال للجلد

مصنع مارال للجلد
تعني کلمة “مارال” الغزال أو الامرأة الفاتنة.نشأ المصنع بهدف صنع علامة تجاریة ایرانیة مختصة في صناعة الجلد في ایران عام 1995 بمقر طهران.ثم توالت أفرعه في جمیع أنحاء ایران.و تعددت ما بین 57 فرعاً في أکثر من 32 مقاطعة.و بعد الانتشار الواسع،أسس مصنع مارال للجلد فروعاً في دول مثل ایطالیا،سویسرا و استرالیا و کزاخستان.

توجد في سلة مصنع مارال للجلد ملابس و أحذیة و حقائب و أحزمة و قفازات و اکسسوارات جلدیة لجمیع الفئات العمریة.و یحرص هذا المصنع علی مواکبة صیحات الموضة بغرض التجدد و التکیف مع الموضة العالمیة.إذ علاوة علی الجودة التي هي مضمونة في الجلد،تتمیز هذة العلامة التجاریة الایرانیة في التصمیم الحدیث و الأنیق.

تقدم هذة العلامة التجاریة عروض خصم بنسبة سبعین بالمئة اسبوعیاً لمدة 24ساعة.منذ العاشرة صباحاً الی العاشرة مساءً عبر موقعها الالکتروني علی الانترنت.

العنوان:محافظة البرز-مقاطعة کرج-منطقة گوهردشت-الشارع الثالث عشر غرباً-رقم الغرفة 13
البرید الالکتروني:maral@maralleather.net
الرقم:+982691009094

2.مصنع درسا للجلد

درسا- صناعة الجلد في ایران
درسا کلمة مرکبة من جزئین دُر و سا و تعني ” مثیل الدُر” أو ” کالدُر”.و من منطلق هذة التسمیة یتخصص مصنع درسا للجلد بصناعة منتجات ذات جودة و جمیلة کالدر و اللؤلؤ.و ما یلفت الإنتباه في مصنع درسا للجلد المختص في صناعة المنتجات الجلدیة الایرانیة هو شعاره اللامع “درسا،جلد و فخامة”.إذ کل منتجات هذا المصنع علی مستوی عالٍ من الجودة و الفخامة.في جعبة درسا البسة و حقائب و أحذیة و اکسسوارات جلدیة جمیلة و عملیة.

و لیست جزئیة الجمال هي المطمح الوحید لمصنع درسا المتمیز في مجال صناعة الجلد في ایران.بل أکثر ما یهم هذة العلامة التجاریة الایرانیة العصرية المختصة في صنع المنتجات الجلدیة الایرانیة هو الجلد الطبیعي و جودته.فالجودة هي معیار مصنع درسا للجلد،الأساسي و الرکیز.

إلی جانب ما تقدم ذکره من منتجات جلدیة ینتج مصنع درسا للجلد سلع أکثر کمالیة و رفاهیة مثل کنبات جلدیة و دیکور منزلي جلدي.لدرسا أفرع و وکالات في مدن عدة مثل شیراز،اصفهان،تبریز،مشهد و طهران.کما أنها تقدم عروض تخفیضیة عبر موقعها الالکتروني علی الانترنت.

عنوان المکتب :طهران، شارع شريعتي، رقم 1489، مبنى درسا

3.مصنع مشهد للجلد

مصنع مشهد للجلد

نشأ مصنع مشهد للجلد بغرض تفعیل صناعة الجلد في ایران،من خلال رحلة استکشافیة الی مدینة همدان غرب ایران.اکتشف الفریق،أن في حوزة ایران،أفضل جلود الأغنام في العالم .و أن الکثیر من الدول تستورد الجلد الخام من ایران.و من منطلق هذة الفکرة تأسس مصنع مشهد للجلد بمقر مشهد عام 1996.و یعد الیوم أکبر و أفضل مصنع المنتجات الجلدیة الایرانیة.ینتج سنویاً أکثر من ملیون قطعة ما بین ملابس و احذی

ة و حقائب و اکسسوارات.

تتسم منتجات مصنع مشهد للجلد بالجودة العالیة و التنوع الأنیق و العملي.تدمج هذة العلامة التجاریة الایرانیة في صنع منتجاتها بین الهویة الفارسیة و المعاییر العالمیة للتصمیم.یساهم مصنع مشهد للجلد بأکثر من 70 فرع و وکالة في تفعیل صناعة الجلد في ایران بشکل کبیر.یعد جلد مشهد علامة تجاریة متجددة و معتمدة في الاسواق الایرانیة.کما إنها تصدر منتجاتها الی الاسواق العالمیة ایضاً.

العنوان: طهران-شارع وليعصر-بعد شارع نيايش-شارع شهيد عاطفي-رقم 100- الطابق الخامس.                                                                                                         الرقم:+985137057404-8

4.مصنع باندورا للجلد

مصنع باندورا للجلد

هناک مقولة تقول أن التخصص هو أساس التمیز.و هي ماجعلت مصنع باندورا للجلد لامعاً في صنع الأحذیة.إذ تتخصص باندورا في صنع الأحذیة بشکل عام و الأحذیة الطبیة الجلدیة بشکل خاص.تتنوع أحذیته بین الأحذیة النسائیة و الرجالیة،الصیفیة و الشتویة.و تعتبر هذة العلامة التجاریة الایرانیة ضمن أهم العلامات في مجال صناعة الجلد في ایران.إخترع مصنع باندورا للجلد تقنیة لتدویر الهواء في الحذاء.مما أدی إلی تهافت العملاء علی شراء هذة العلامة التجاریة الایرانیة لا سیما من قبل المشاهیر و الفنانین.

تساعد هذة التقنیة،علی تسلل الهواء الذي یعتمل بداخل الحذاء إلی الخارج،و هو ما یساعد بدوره علی عدم تعریق القدمین و منع تشکیل رائحة کریهة داخل الحذاء.الی جانب الاحذیة الطبیة الجلدیة و غیرها من الاحذیة،ینتج مصنع باندورا ملابس و حقائب و کل ما یختص بالموضة.منتجات جلدیة ایرانیة انیقة و جمیلة.

و في مجال التصدیر الدولي فتصدر شرکة باندورا للجلد الی روسیة و آلمانیا و أذربایجان و اوکرانیا کونها من رواد الانتاج الجلدي في مجال صناعة الجلد في ایران.کما أن لدی باندورا عروض خصم و تخفیض بشکل یومي عبر موقعها الالکتروني علی الانترنت.

العنوان المکتب:طهران-شارع سعدي الشمالي-شارع مصباح-البنایة رقم140-الغرفة رقم 6و7.                                                                                                            الایمیل:info@pandora.ir                                                                                                                                                                                        الرقم:+982133922407-+982133940554

أهمیة الجلد و صناعة الجلد في ایران

لقد حمی الانسان الاول نفسه من أهوال الطبیعة بإستخدام الجلد.متخذاً منه لباساً و درعاً و غطاء.للجلد تاریخ ضارب في القدم.و هذا ما یمنحه رمزیة في یومنا هذا.إذ أن إرتدائه یدلل علی الأصالة و البهاء.و أکثر ما یجعل للجلد و منتجاته مکانة هو مقاومته للحرق و التصدعات و الماء و مر الزمان.فبمرور الوقت یصدأ کل شیء و یبهت.و لکن المنتجات الجلدیة المصنوعة من الجلد الطبیعي هي أکثر المنتجات المقاومة لعامل الزمان.و هذا ما یبرر سعر المنتجات الجلدیة المرتفعة بإختلاف واسع عن باقي المنتجات.

السعر و الأرباح الطائلة هي ما تقف وراء تجارة الجلد و المنتجات الجلدیة و نشوء علامات تجاریة خاصة به.و تتدرج أسعار الجلود من الأغلی إلی الأدنی سعراً حسب جلد الحیوان المستخلص منه.فیحتل جلد البقر المرتبة الأعلی بینما تتدرج من بعده جلود الجاموس و الأغنام و الماعز.أما جلد الأفعی و النمور فهذة جلود قل ما تتواجد في الاسواق نظراً لندرتها و سعرها.

یتواجد في ایران نوع من الجلد الراقي و النادر هو جلد النعامة و جلد التمساح.و تتخصص مصانع عدة في مجال صناعة الجلد في ایران و المنتجات الجلدیة الایرانیة.تهتم بصنع الأحذیة و الملابس و الحقائب و الاکسسورات و کل المنتجات الجلدیة.و تصدر هذة المصانع،المنتجات الجلدیة الایرانیة الی دول عدة في اسیا و اروبا بغرض تفعیل صناعة الجلد في ایران.

التعليقات

mood_bad
  • لاتوجد تعليقات
  • أضف تعليق